الملاحظات

•● [ العجائب والغرائب |« Algraúb and wonders « الصور النادرة والعجيبة والغريبة وأغرب الصور التي سوف تجدها هنا والكثير .

الإهداءات
دلوعة المنتدى : الف سلامة عليك ياغالي متشوف شر وتنتمنالك الصحة والسلامة رومانسي العرب زهرة البنفسج : الشفاء العاجل جوجو أوي غلاي رومانسي متشوف شر ولامرض بيه ولابيك غلاي يارب الشفاء العاجل ~ СнOcOlάŢa ~ : ان شاء الله الشفاءالعاجل ومتشوف شر ورده ~رومانسي العرب~ : احبتي اعضاء رومانسية العرب اسف لعدم حضوري الايام القادمة بسبب مرضي وشاكرين تعاونكم معنا .. ~رومانسي العرب~ : ان شاء الله الشفاء العاجل ومتشوفين مكروه .. ~ СнOcOlάŢa ~ : سلام شلونكم حبايب اسفه على انقطاعي لان مريضه وسويت عمليه ربي يسعدكم ومتشوفون شر ✌️ ~رومانسي العرب~ : سَأقولُ لكِ "أُحِبُّكِ".. حينَ تنتهي كلُّ لُغَاتِ العشق القديمَه فلا يبقى للعُشَّاقِ شيءٌ يقولونَهُ.. أو يفعلونَهْ.. عندئذ ستبدأ مُهِمَّتي.. الرتاج : عظّم الله أجورنا وأجوركم بذكرى استشهاد فاتح الآفاق الكبيرة ، وناشر العلوم والمعارف الْكَثيرَةِ الامام جعفرٍ بن محمدٍ الصادقِ(عليهما السلام)  سعيد العذاري : لو ان روحي في يدي ووهبتها لمبشري بقدومكم لم اندم. وكل اذى في الحب منك اذا بدا جعلته له شكري مكان شكايتي



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-06-2011, 11:49 AM   #1
تيمه
❤» رُومانسي موهوب «❤


الصورة الرمزية تيمه

1 (3) هل هناك كائنات حيه عاقله في الفضاء مثل الارض >>ارجو الدخول<<



هبداء الموضوع فى الاول بمثال صغير ممكن يوضح حجات بعد كده " لابد أن نتذكر الاعتقاد القديم بأن الارض مسطحة , ولاعتقاد ده نفى وجود الامركتين وظلت الحياة قاصرة على القارات القديمة فقط , ولكن استطاع رجل
مغامر ان يثبت خطأ هذا الا عتقاد و يكتشف عالم جديد فى هذا الوقت "

كثيرون كتبوا فى هذا المجال وحاولوا الاجابة على السؤال , معارضون و نؤيدون و فى النهاية كل حديث يبقى
المؤيد مؤيد و المعارض معارض ، ذلك لان كل فريق لدية قناعات قوية منشأها ادله يراها من زجهة نظره دامغة
بينما الفريق الاخر ينظر لادلة الاثبات بشك ويفحص ادلة النفى بتساؤل .

وبين هذه الفرق تكون الحقيقة مشردة , ولن يثبتها الا حدوث اتصال حقيقى و ملموس لا يدع للشك مجال مع تلك
المخلوقات العاقلة التى سكن كوكب ما , او تنظيم رحلات فضائية لكل كوكب مكتشف وكل قمر فى الكون للتأكد
من عدم وجود اى اثر لحياة عاقلى عيلة , فا الحقيقتين اسهل فى الاثبات ؟!

هبدا بالدين : بتناول بعض المواقف القرآنية التى ربما لها علاقة بالامر.

نذكر حكاية خلق الانسان , لما قال الله تعالى للملائكتة ( انى جاعل فى الارض خليفة ) قالها لهم لا للاستئذان او
الاستشارة انما من باب العلم بالشىء , فكان الرد ( اتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ) رد غير معارض
لمشيئة الله ولكنة تساؤل , فاجب الله عز وجل ( انى اعلم ما لا تعلمون )

وتوجد اية فى القران تكلم عنها ناس كثيرة فى المنتدى وهيا ( و ما اسلناك الا رحمة للعالمين ) اذا غا سيدنا محمد
صلى الله علية و سلم مرسل للعالمين كافة وليس لاهل الارض خاصة والدليل هذه الاية التى تقول ( قل اوحى الى
انه استمع نفر من الجن فقالوا اذا سمعنا قرانا عجبا يهدى الى الرشد فامنا به ولن نشرك بربنا احدا )
كما ان سورة الرحمن كانت تخاطب الانس و الجن ولم تخاطب مخلوقات اخر , فلو فرضنا ان هناك مخلوقات عاقلة
مريخية او اى كان , فلماذا لم يات ذكرها فى القران ؟! وكيف لم يتصل بها سيدنا محمد صلى الله علية وسلم او تتصل هى به , بما انه ( رحمة للعالمين ) وهذا سوال لمؤيدن وجود كائنات فضائية !!

فى نقطة كمان لقد ولد وعشا وبعث – سيدنا محمد صلى الله علية وسلم – بيننا نحن اهل الارض ولم يتصل بمخلوقات فضائية خضراء البشرة وزرقاء الدم شديدة الذكاء او اتصلت هى به !!

و بما ان المعتقدون بوجود تلك الكائنات زى ما كتب العضو the visitor فى موضوع البشر الزائرين لكوكب الارض يؤمنون انهم اذكى منا و اقوى منا واحكم منا وافضل منا فى كل شى , فلو كان الامر كذالك
ونحن وسط الكون مجرد حشرات ارضية , فكيف يكون النبى اشرف خلق العالمين الذى كتب اسمه على عرش
الخالق عز جول من بيننا و ليس من ابنا الكوكب الاكثر حكمة وعلم وقوة ومعرفة وذكاء ؟!! وهذا سؤال اخر

مثبت علميا ان الارض تابع للشمس تدور حولها , والشمس بدورها تدور حو مركز المجرة , و المجرة تدور
حول مركز الكون , بجور الارض كواكب اخرى , وبجوار الشمس نجوم اخرى تدور حولها كوكب اخرى
واخرى , وبجور المجرة مجرات اخرى تتبعها نجوم اخرى واخرى وتدور حولها كواكب اخرى واخرى
لاشك فى حقيةق دوران الارض حول الشمس ولا شك فة موجود نجوم و كواكب اخرى

ولكن .....



اقوى تلسكوب ارضى الى اى مدى استطاع الوصول ؟! الى المريخ ؟! الى الزهرة ؟! عطارد ؟! بلتوا ؟! وابعد ربما
ولكنه لم يصل حتى الان الى كوكبان تابعن انجم اخر . فكيف نتأكد من صحة الفرض القائل ان هناك المليارات من الكواكب تتبع ملايين النجوم التى تدور فى الاف المجرات ؟!!

وان علماء الفضاء لم يثبتوا بعد ان كانت الموجموعة الشمسية بها تسعة كواكب او عشرة ؟! اذا هو فرض علمى بلا
دليل , يقبل الخطأ بقدر ما يقبل الصواب . انا قصدى على عدد الكواكب فى الكون كله وليس فى المجموعة الشمسية

الكاتب انيس منصور فى كتاب ( الذين هبطوا من السماء ) – وسأفرض معه – ان الشمس فى حجم البرتقالة , اذا
فالكرة الأرضية ستكون في حجم بذرة البرتقالة, وإذا فرضنا أنها تبعد عن البرتقالة حوالي أربعين مترًا, فان اقرب نجم آخر إلى هذه المجموعة يبعد عن برتقالتنا أكثر من ألفي ميل.
وفي الكون ملايين الملايين من مثل هذه البرتقالة, وتباعد بعضها عن بعض ملايين الملايين لا من الأميال فقط ولكن من السنين الضوئية.
هذا –بالنص– ما يفترضه أنيس منصور, فكيف يستطيع تلسكوب من بذرة البرتقالة تلك أن يرى بذرة برتقالة أخرى تبعد أكثر من ألفي ميل؟!!

دعك من بذرة البرتقالة .



نظرية نشأة الكون تقول أن انفجارًا وقع في نجم متوسط وكانت نتيجته انفصال عشر قطع منه, صارت عشرة كواكب دارت حوله لبعضها أقمار ولبعضها لا, فيما بعد وقع انفجار آخر في الكوكب الخامس من هذه الكواكب فتكونت منه مجموعة نيازك أخذت تدور في ذات المدار الذي كان يدور فيه الكوكب, بردت الحرارة الداخلية لثمانية كواكب من التسعة الباقية, إما لبعدها عن النجم المتوسط الذي خرجت منه وكان يمدها بالحرارة, وإما لأنها لا تملك غلافًا غازيًا يحافظ لها على حرارتها.

الكوكب الوحيد إلي احتفظ بحرارته حمل الحياة وسماه أهله الأرض وأطلقوا على النجم المتوسط اسم الشمس, وحاليًا يتساءلون هل هناك مخلوقات عاقلة غيرهم في مكان ما من الكون؟!.

المهم, هل حدث مثل هذا الانفجار لكل نجم في الكون؟! وهل –لو حدث- نجت الكواكب المتكونة من انفجارات تحولها لمجموعة من النيازك؟! وهل –لو نجت– كان مدارها قريب من النجم؟! وهل -لو كان كذلك– نجحت في الاحتفاظ بحرارتها؟! وهل –لو نجحت– لها غلاف غازي؟! وهل؟! وهل؟! وهل؟!.

في القرآن الكريم آية تقول {وجعلنا من الماء كل شيء حي} وهي حقيقة لا خلاف عليها, فبما إنه لا حياة بلا ماء, وبما أن خالق الكون كله إله واحد, إذًا فالقوانين الفيزيائية والكيميائية والحيوية وقوانين الجاذبية وخصائص الأشياء في الكون كله واحدة لان خالقها واحد ولها ذات المنشأ.



وجود الحياة يتطلب توفر ماء, ووجود الماء يتطلب وجود نسبة معينة من الهيدروجين والأكسجين, تعالوا نستعرض الأشياء الضرورية لوجود حياة على كوكب ما.

دلوقتى احنا بنقول كلام علمى من غيره لا يوجد مياه و اذا لم توجد مياه لا توجد حياة الى بقا لو عاوز تكذب القران
استغفر الله .



1- الماء: اتفقنا انه لا حياة بلا ماء , لكن أن يوجد ماء يجب أن تتوفر له عدة شروط:-

أ- النسبة: نسبة مساحة الماء من إجمال مساحة الكرة الأرضية 71% والباقي هي اليابسة, هذه النسبة تضمن ألا يموت الأحياء عطشًا فالمساحات الشاسعة من المسطحات المائية تتبخر لتسقط في مناطق بعيدة, ولكي تتبخر تتطلب حرارة, لكي ينتقل بخار الماء يجب وجود غلاف غازي و… و …

ب- نظام حفظ: كل هذه الكميات الشاسعة من الماء تحتاج لطريقة حفظ فعالة, كي لا نفقدها في غمضة عين.

- الغلاف الغازي: الكوكب الذي به ماء يجب أن يكون به غلاف غازي (يحتوى هيدروجين وأكسجين) كي تتبخر المياه وتحملها الرياح لاماكن أخرى بعيدة فتدور الحياة, كما أن الغلاف الغازي يضمن ألا تتبخر المياه ويضيع بخارها في الفضاء فيعود الكوكب للجفاف.

حجم الكوكب: العلاقة بين جاذبية الجسم وحجمه طرديه, ووجود الماء يتطلب أن يكون الكوكب غير صغير الحجم لتكون جاذبيته قوية فلا تفلت منها المياه, أن يكون في مثل حجم الأرض تقريبًا.



- القمر: الجاذبية بين الأرض والقمر هي السبب لظاهرة المد والجزر في البحار, هل سيكون الكوكب الآخر الذي نفرض وجود حياة به بلا قمر؟! بلا مد وجزر؟! بلا حركة للمياه؟!


المسافة بين الكوكب والنجم التابع له: وجود المياه على كوكب قريب جدا من النجم سيعرضها للتبخر إذا لم يؤدي لاحتراق الكوكب بالكامل, ووجودها على كوكب مثل بلوتو ستكون عبارة عن أحجار ثلجية لا نفع لها.

التضاريس: لو وجدت المياه على كوكب أملس السطح كالكرة ستغطيه بالكامل فتكون مساحته كلها مائية, وإذا كان مقدرا للحضارة عليه أن تحيى على اليابسة فيجب أن تكون به حفرا غائرة لتكون بحارا ومحيطات, يجب أيضا أن توجد به جبال, إذ الجبال من احد أسباب سقوط الأمطار


- الأحياء المائية : الدويبات المائية الصغيرة الحجم والتي لا ترى بالعين المجردة هي السبب – بالإضافة للتبخر – في وجود التيارات الراسية , كما أن الحيتان هي أفواه ضخمة تأكل الأعشاب المائية بغزارة لتخلصنا منها , فلو تعفنت هذه لتحولت البحار لمستنقعات ضخمة تملؤها الأمراض

كل هذه المتطلبات وهذه الشروط لحفظ الماء فقط ناهيك عن الأشجار الضرورية لحفظ التوازن بين الأكسجين وثاني أكسيد الكربون , وان تكون سرعة دوران الكوكب حول نفسه كبيرة نوعًا ؛ كي تحدد عدد ساعات سطوع النجم على الكوكب.

شفت بقا علميا عشان يكون فى كوكب الواحد يقد يعش علية لزم يكون فى حجات اد اية سبحان الله

هقولك تجربة لزيزة كده

لنقل فرضًا – مجرد فرض – أن ضرورات الحياة على الكوكب ما هم مائة فقط , والبديهي أن المائة يجب أن يوجدوا معًا , فلا معنى لوجود الماء على كوكب مثل بلوتو لتتجمد آو عطار لتتبخر نهارا وتتجمد ليلاً.
والآن الإحصاء.
سنقف على كل كوكب في الكون ونلقي عليه مائة قطعة نقود, كل قطعة تمثل شرط من شروط وجود الحياة, وسنعتبر سقوط قطعة النقود على الصورة يعني تحقق الشرط وسقوطها على الكتابة يعني عدم تحققه.
فما احتمال أن تسقط المائة قطعة على الصورة؟!
الاحصائيات تقول أن هذه الاحتمال= 0.5%
هذا لو أن شروط الحياة هم مائة فقط!!
هذا يعني أن واحدًا من كل مائتي كوكب ستوجد به حياة, ولقد قلنا منذ قليل أننا تأكدنا فقط من وجود تسعة كواكب لا أكثر.

في المريخ والقمر عثرت بعثات فضائية على آثار وجود ماء, ويُعتقد لان الماء موجود أن الحياة موجودة, لكن آثار الماء تلك التي وجدوها أشارت لاحتمال وجود كمية قليلة من الماء, كمية لن تصل أبدا لنسبة 71% من مساحة الكوكب أو القمر, ألا يمكن حتى أن تكون تلك الآثار هي آثار غازات سائلة؟!
عثروا أيضا على بعض الغازات هناك على المريخ وحياة بكتيرية, أنا لا اشكك في احتمالية وجود حياة بكتيرية على أي كوكب, ربما تحققت لهذا الصورة البسيطة شروط معيشتها, لكن حياة عاقلة مفكرة متطورة؟ أشك بقوة.
ولا ننس أن فرضية تكون المجموعة الشمسية هي انفجار في قلب الشمس أدى لانفصال الكواكب التسعة عنها, برد بعضها وفقد الحياة أما الأرض فمازالت تحتفظ بحرارتها وفرص الحياة عليها إذًا فالأرض والمريخ كانا قطعتان متجاورتان في الشمس فلما انفصلا ربما بقيت بضع قطرات ماء على المريخ, أما القمر فهناك نظرية تقول انه كان جزءًا من الأرض انفصل عنها, تقول النظرية أنه كان يحتل هذا المسطح الهائل المسمى الآن المحيط الهادي, فكيف نتعجب لوجود الماء به؟!.

ثم أن هناك يثير الأعصاب جدًا, لماذا ننظر لأنفسنا تلك النظرة الدونية؟! لماذا يجب أن تكون تلك الكائنات الفضائية أقوى واحكم واذكي وأكثر تقدما منا؟! هل هي عقدة خواجة عالمية؟! ولماذا يجب أن تكون تلك المخلوقات خضراء البشرة زرقاء الدم؟!

لقد قال الله تعالى {لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم} إذًا فالبنية الشكلية والوظيفية للإنسان هلي الأحسن, مستقيم الظهر يسير على قدميه بلا حوافر له خمسة أصابع في كل طرف و…. و …..الخ.

حتى لون البشرة له فوائد, ربما لا نعرف عنها الكثير لكني أكيد من وجودها, إن الإنسان في المناطق الباردة التي يقل فيها تعرضه للشمس نجد بشرته بيضاء, أما من يتعرض للشمس بكثرة بنجد بشرته سمراء أو سوداء, ما هذا اللون الأسود الذي يكسوا البشرة إلا حماية لها من أشعة الشمس, هل نستنتج من هذا أن الكوكب لو كان يدور حول محوره ببطء وقريب من نجمه سنجد بشرة سكانه سمراء, أو بيضاء لو كان العكس؟!!.

إذًا فتلك المخلوقات التي يختلف شكلها عن الإنسان الذي هو {في أحسن تقويم} لابد وان تكون أقل لا أعلى منه و كما أن النعمة التي ميز الله بها الإنسان هي العقل, والعقل هو الأمانة التي حملها الإنسان.

قال تعالى {وعرضنا الأمانة على السموات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وكان الإنسان ظلومًا جهولاً} لقد ذكر الله تعالى السموات والأرض والجبال في الآية الكريمة لا لأنه عرض الأمانة عليهن وحدهن, إنما عُرضت الأمانة على كافة المخلوقات واقتصر الذكر على السموات والأرض والجبال لأنهم الأقوى بين المخلوقات الأرضية, لقد قصد تعالى أن مخلوقات أقوى من الإنسان بمراحل أشفقوا على أنفسهم من حمل الأمانة بينما الإنسان هو من ظلم نفسه.
ذُكرت السموات والأرض والجبال لتعبر عن مجمل المخلوقات التي خشيت حمل الأمانة, وذُكر الإنسان وحده لأنه الوحيد الذي حملها, فلو قلنا –مجازًا– إن الإنسان ذكر ليعبر عن مجمل المخلوقات التي حملت الأمانة, إذا فكما ذُكرت السموات والأرض والجبال لأنها الأقوى ذُكر الإنسان لأنه الأقوى, نذكر أن الجن أيضُا مكلف.

وبالنظر لقوانين النسبة والتناسب, هناك ثلاثة مخلوقات ذكرت لا تحمل الأمانة ومخلوق واحد ذُكر يحملها, هل نترجم هذا أن واحدًا من كمل أربعة مخلوقات يحمل الأمانة؟ أي يحمل العقل؟!

لا أظن, فالأرض وحدها بها ملايين المخلوقات ليس من بينها سوى الإنسان والجان هما حاملا الأمانة.

وماذا عن اللغة؟! إننا منذ خُلقنا نحلم بالتواصل مع الحيوانات, نحدثهم ويحدثونا, لكننا فشلنا وسنفشل على الدوام, فكيف نتخيل بعد فشلنا في التواصل مع كائنات أرضية مثلنا أن ننجح في التفاهم مع كائنات فضائية أخرى؟!
ركز فى موضوع اللغة ده عشان ده موجه للناس الى بتستلم رسائل من الكواكب الخرى

نقطة أخيرة, لماذا لا نجد أي ذكر لمخلوقات فضائية في القرآن الكريم أو السنة؟! لا شيء ينفي, لا شيء يُثبت بشكل صريح ومباشر, بينما نجد أكثر من إشارة واضحة ومباشرة وصريحة على وجود الجن, بالرغم من أننا لا نراهم ألا في أضيق الحدود.
إن سورة كاملة في القرآن الكريم تحمل اسم (الجن), وقد قنن الله لنا العلاقة بيننا وبينهم بأن حرّم الزواج بيننا وبينهم, فلو وُجدت مخلوقات أخرى لكان أرشدنا لقوانين تحكم علاقتنا بهم


اه انا مع فكرة ان يوجد كائنات اخرى فى كواكب اخرى ولكن لن تكون اكثر تتطور او اكثر علم او حتا فى

نفس تتطور و علم الانسان لان الجنس البشرى الوحيد الذى ميزه الله بالعلم ولم يعش احد من الجنس البشرى

خارج كوكب الارض أذا هنا نستنتج ان لا يوجد جنس عاقل مفكر خارج الارض واذا وجد حياه خارج الارض فستكون هذه مشابة

لحياة القرود الغابة فا القرود تشبه الانسان ولها ذاكره اقوى من الانسان ولكنها ليس لديها عقل وهذا على سبيل المثال

انا عارف فى ناس من الاخر هتقول حكايت الاطباق الطيرة والكائن الفضاى الى اتشرح هقول انا اتفرجت على فلم اسمه Alien Autopsy يارت تتفرج على اخر 5 دقائق من الفلم وانتا تعرف ازى احنا عيشين فى
وهم كبير هوه ده كل الى قدرت اوصلة و اعرفه لو عرفت معلومه مؤكده جديده عن وجود حشرة فضائية

هقول فى حشرة فضائية بس لحد دلوقتى مفييييييش وشكرا

واتمنا يكون الموضو ع عجبكم

يارت الناس بقا تقتنع ان مفيش حاجة اسمها كائنات فضائية مفكرة متطورة
انا لست بشيخ ممكن اكون فسرت او فهمت بعض الايات خط لو وجد خطأ فى الايات ارجو التنبية للتصحيح
وانا كده حولت الم كل الجوانب عشان الناس تقدر تفهم و ياريت الموضوع يثبت لفترة حتا يستفيد منه الناس

وانا مستنى اسمع الاراء و الاستفسرات و الردود حول هذا الموضع


 
 توقيع : تيمه

يقنعؤني بغيأبك شدة ؤتززؤل
لكـ يأشدة ألتزؤل بغيبتك عني


رد مع اقتباس
قديم 06-06-2011, 03:12 PM   #2
مفسر الاحلام
❤» رُومانسي موهوب «❤


الصورة الرمزية مفسر الاحلام

افتراضي



عاشت الايدين سيدتي الفاضلة موضوع في غاية الروعة
انتضر المزيد لرقي المنتدى الغالي لكِ كل الاحترام
انتضر المزيد لرقي المنتدى الحبيب
δδδδ




 
 توقيع : مفسر الاحلام














رد مع اقتباس
قديم 06-06-2011, 04:21 PM   #3
مٍڵگھٍہ عڵى عّرڜ قّڵبھٍہ
❤» رُومانسي موهوب «❤


الصورة الرمزية مٍڵگھٍہ عڵى عّرڜ قّڵبھٍہ

افتراضي




روعه يسلمو عاشت ايدج

يا ورده تقبلي مروري

البسيط :شا مـــــــخـــــه




 
 توقيع : مٍڵگھٍہ عڵى عّرڜ قّڵبھٍہ

مؤو اإني اليذلنني بيوؤم انسسسأإن
ادؤوس ع رأإسسهہ واإنض ترابهہ


رد مع اقتباس
قديم 06-06-2011, 04:57 PM   #4
تيمه
❤» رُومانسي موهوب «❤


الصورة الرمزية تيمه

افتراضي



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة $ألعاشہہق$
عاشت الايدين سيدتي الفاضلة موضوع في غاية الروعة
انتضر المزيد لرقي المنتدى الغالي لكِ كل الاحترام
انتضر المزيد لرقي المنتدى الحبيب
δδδδ





يسلمو على التواجد..
العطر والمرور..
الكريم ..
ت ح ي ا ت ي..



 

رد مع اقتباس
قديم 06-06-2011, 04:59 PM   #5
تيمه
❤» رُومانسي موهوب «❤


الصورة الرمزية تيمه

افتراضي



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شامخه في زمن الانحناء

روعه يسلمو عاشت ايدج

يا ورده تقبلي مروري

البسيط :شا مـــــــخـــــه



::£::
يا بعد قلبي

ثاااانكيو لمرورك

في امن الله
::£::



 

رد مع اقتباس
قديم 06-18-2011, 06:27 AM   #6
عيون العاشق
❤» رُومانسي موهوب «❤


الصورة الرمزية عيون العاشق

افتراضي





سبحان الله
موضوع رائع وتقرير جميل
تسلم احلى الايادى
تحياتى لمجهودك الرائع




 

رد مع اقتباس
قديم 06-19-2011, 08:17 PM   #7
تيمه
❤» رُومانسي موهوب «❤


الصورة الرمزية تيمه

افتراضي



[QUOTE=بنت النيل;22455]

سبحان الله
موضوع رائع وتقرير جميل
تسلم احلى الايادى
تحياتى لمجهودك الرائع



يسلمو غلاتي يعطيك 1000على الطله ":




 

رد مع اقتباس
قديم 07-24-2011, 01:00 AM   #8
تفاحة
❤»رئيسة القــسم الــديني«❤


الصورة الرمزية تفاحة

بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية: 312
تاريخ التسجيل: May 2011
فترة آلاقامة: 1193 يوم
أخر زيارة: 02-13-2014 (07:36 PM)
آلاقامة: قلب بيشوو
المشاركات: 2,788 [ + ]
التقيم:10
معدل التقيم: تفاحة is on a distinguished road
ضيوف ملفاتي : 3844
الجنس:
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
إلهي,,لي (أحبة)كلما نبض الفؤاد أذكرهم و لست أراهم.....فأسعدهم و أحفظهم....
لوني المفضل : Orangered

تعديل


اوسمتي
وسام القسم المميز وسام ألادارة وسام الوفاء وسام المشرفة المميز الحضور المتواصل وسام ألالــــــــفية .. وسام ألالــــــــفية .. 
عدد الاوسمة: 7

افتراضي



موضوع رئع وشيق
جزاك الله خيرا
استمتع بالقراءة
تقبلي مروي
কীকীকীকীকী
কীকীকীকী
কীকীকী
কীকী
কী


 
 توقيع : تفاحة



ٱللۂم ٱجَعل ٱلقَرآنٌ ربّيّع قَلوِبّنٌٱ وِنٌوِر صِدُوِرنٌٱ وِجَلٱء أحًزٱنٌنٌٱ
ٱللۂم ٱجَعل ٱلقَرآنٌ حًجَة لنٌٱ وِلٱ تُجَعلۂ حًجَة عليّنٌٱ
ٱللۂم ٱجَعلنٌٱ ممنٌ يّقَرؤۂ فُيّرقَى وِلٱ تُجَعلنٌٱ ممنٌ يّقَرؤۂ فُيّزل وِيّشّقَى
ٱللۂم ٱرزقَنٌٱ بّكل حًرفُ منٌ ٱلقَرآنٌ حًلٱوِة وِبّكل كلمة كرٱمة وِبّكل أيّة سًعٱدُة وِبّكل سًوِرة سًلٱمة وِبّكل جَزء جَزٱءٱ
ٱللۂم ٱرزقَنٌٱ ٱلقَنٌٱعة وِحًبّبّ فُيّ قَلوِبّنٌٱ صِلٱة ٱلجَمٱعة


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
>>ارجو, مثل, الارض, الدخول<<, الفضاء, حيه, عاقله, هناك, كائنات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حكم ارجو ان تنفعك غرور القمر •● [ همسات الحب - أمثال وحكم - خواطر |« Literary cafe « 8 11-24-2013 09:17 AM
هل هناك حب يمحي حب ماروكو •● [ قصص - عشق - حكايات الف ليلة وليلة |« Stories and novels LOVE « 5 08-28-2012 12:10 AM
كلاسيكو الارض بتاريخ 2012/4/21 ... مفسر الاحلام •● [ الدوري ألاسباني ««« 6 04-26-2012 12:08 PM
جهنخم في الارض ادخل وشوفها السمــ العراقية ــــرة ۩ - منتدى الدين الاسلامي |« 13 05-27-2011 12:34 PM
قصه حب في المنتدى وين الادارة ارجو الدخول تيمه •● [ تحشيش فرفشه - نكات ترفيهيه - وناسة |« Althacic Alverwch « 9 05-11-2011 01:57 PM



Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd